منتدى روضة مصر
اهـلا وسهلا ومرحبا زائرنا الكريم ونتمنى قضاء اسعد الاوقات معنا
مدير عام المنتدى/عاطف الريس

منتدى روضة مصر

لكل شئ نافع و مفيد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
<أهـلا ومـرحـبـا بــكـم فى مـنـتـدى روضة مصر الـذى يـهـدف أن تـكـون الـمـواضـيـع نـافـعـة ترضى الله عـز وجـل.وتـذكـر أخـى الـكـريـم :بـرجـاء عـدم وضـع صـور نـسـاء أو أغـانـى أو مـسـلـسـلات أو افـلام أو ما شـابه ذلـك........مـع تـحـيـات الـمـديـر الـعـام / عـاطـف الـريـس
للتواصل مع الادارة على ايميل :elries73@yahoo.com.........أوموبايل 01155569567 نرحب بكم وبأرائكم

شاطر | 
 

 أدعية لرسول الله صلى الله عليه وسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر كمال النحاس
مـصـراوى مـتـمـيـز
مـصـراوى مـتـمـيـز
avatar

عدد المساهمات : 377
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
العمر : 20
الموقع : http://www.nogoom2011.blogspot.com/

مُساهمةموضوع: أدعية لرسول الله صلى الله عليه وسلم   الأربعاء 24 نوفمبر 2010 - 17:02



[size=21]اخواني في الله اليكم اكثر من خمسين دعاء للرسول صلي الله عله وسلم ..ساوردهم عشرة عشرة حتي نتمكن من حفظهم ان شاء الله ..




1- "اللهم آتنا في الدنيا حسنةً، وفي الآخرة حسنةً، وقنا عذاب النار". رواه البخاري ومسلم.

2- اللهم أكثر مالي، وولدي، وبارك لي فيما أعطيتني" (يدل عليه دعاء النبيصلى الله عليه وسلم لأنس "اللهم أكثر ماله، وولده وبارك له فيما أعطيته)البخاري. [وأطل حياتي على طاعتك وأحسن عملي] واغفر لي". البخاري في الأدبالمفرد برقم 653 في سلسلة الأحاديث الصحيحة برقم 2241، وفي صحيح الأدبالمفرد ص 244، وما بين المعكوفين يدل عليه قوله صلى الله عليه وسلم عندماسئل: من خير الناس؟ فقال: "من طال عمره وحسن عمله" الترمذي وأحسن.

3- اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك منعذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات". رواه البخاري ومسلم.

4- اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتةالأعداء". رواه البخاري ومسلم ولفظه كان رسول الله صلى الله عليه وسلميتعوذ من جهد البلاء، ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

5- "اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمةُ أمري، وأصلح لي دنياي التي فيهامعاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كلِّخيرٍ، واجعل الموت راحةً لي من كل شرٍّ". أخرجه مسلم.

6- "اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة". الترمذي 5/534 وغيرهولفظه "سلو الله العافية في الدنيا والآخرة" وفي لفظ: "سلوا الله العفووالعافية فإن أحداً لم يعط بعد اليقين خيراً من العافية" انظر صحيحالترمذي 3/180 و 3/185 و 3/170 وله شواهد انظرها في مسند الإِمام أحمدبترتيب أحمد شاكر 1/156 - 157

7- "رب أعني ولا تُعن عليَّ، وانصرني ولا تنصر عليَّ، وامكُر لي ولا تمكُرعليَّ، واهدني ويسِّر الهدى إِليَّ، وانصرني على من بغى عليَّ، ربِّاجعلني لك شكَّاراً، لك ذكَّاراً، لك رهَّاباً، لك مِطواعاً، إِليك مخبتاًأوَّاها منيباً، ربِّ تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبِّت حجتي،واهد قلبي، وسدِّد لساني، واسلل سخيمة قلبي" أبو داود 2/83 والترمذي 5/554وابن ماجه 2/1259 والحاكم وصححه ووافقه الذهبي 1/519 وانظر صحيح الترمذي3/178 وأحمد 1/127.

8- "اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم،ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنتالمستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله". الترمذي 5/537 وابنماجه 2/1264 بمعناه.

9- "اللهم إني أسألك الهدى، والتُقى، والعفاف، والغِنى". أخرجه مسلم.

10- "اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسألك الهدى والسداد". أخرجه مسلم.

لا تنسوا الدعاء لي وللمسلمين .....




[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدعية لرسول الله صلى الله عليه وسلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى روضة مصر :: الأدعـيـة الـديـنـيـة-
انتقل الى:  
========

 

          جميع الحقوق محفوظة لصالح منتدى روضة مصر