منتدى روضة مصر
اهـلا وسهلا ومرحبا زائرنا الكريم ونتمنى قضاء اسعد الاوقات معنا
مدير عام المنتدى/عاطف الريس

منتدى روضة مصر

لكل شئ نافع و مفيد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
<أهـلا ومـرحـبـا بــكـم فى مـنـتـدى روضة مصر الـذى يـهـدف أن تـكـون الـمـواضـيـع نـافـعـة ترضى الله عـز وجـل.وتـذكـر أخـى الـكـريـم :بـرجـاء عـدم وضـع صـور نـسـاء أو أغـانـى أو مـسـلـسـلات أو افـلام أو ما شـابه ذلـك........مـع تـحـيـات الـمـديـر الـعـام / عـاطـف الـريـس
للتواصل مع الادارة على ايميل :elries73@yahoo.com.........أوموبايل 01155569567 نرحب بكم وبأرائكم

شاطر | 
 

 ماذا يحدث لجسدك عند الحرمان للشمس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد محمود مدنى
مـصـراوى مـتـمـيـز
مـصـراوى مـتـمـيـز
avatar


عدد المساهمات : 1074
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
العمر : 50
الموقع : الرفشة - قنا

مُساهمةموضوع: ماذا يحدث لجسدك عند الحرمان للشمس   الأربعاء 18 أبريل 2018 - 3:44

تتنوع الفوائد التي يمكن حصدها عند التعرض بدرجات مناسبة لأشعة الشمس بحيث يحصل الجسم على فيتامين د، ويتجنب كذلك المعاناة من بعض الأعراض المزعجة، التي يصاب بها عند تجنب الشمس، ونكشف عنها في تلك السطور.

[size=36]تشوهات القدم[/size]


بينما تعمل أشعة الشمس، على تسهيل امتصاص الجسم لكل من الفوسفات والكالسيوم خلال عملية الهضم، فإن عدم التعرض لها سيؤدي إلى ضعف العظام وكذلك إلى إصابة القدم بالتشوهات، التي قد يصبح علاجها أحيانا إما التعرض للشمس بدرجات مناسبة، أو الحصول على فيتامين د.

[size=36]سرطان القولون[/size]


أكدت الكثير من الدراسات الطبية، أن سرطان القولون يعتبر من أخطر الأمراض التي تزداد فرص الإصابة بها، عند قلة فرص التعرض لأشعة الشمس المفيدة، حيث تعمل الفيتامينات التي يسهل امتصاصها من حلال أشعة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]على مقاومة نمو الخلايا السرطانية بكفاءة لا تضاهى.

[size=36]الاكتئاب[/size]


بينما تمر أوقاتنا الصباحية ونحن نجلس في العمل أو حتى بالمنزل في أيام الإجازات، يشهل تعرض الإنسان للأزمات النفسية التي لا يدرك سبهها في أغلب الأوقات، والتي قد تصل إلى حد الإصابة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، الأمر الذي يعود إلى عدم التعرض لأشعة الشمس، التي تحسن من الحالة المزاجية، علاوة على أن الجلوس في الأماكن المظلمة أو المحتوية على أضواء غير طبيعية تعكر من المزاج مع مرور الوقت.

[size=36]الأزمات الجلدية[/size]


تعمل الموجات المتوسطة من أشعة الشمس فوق البنفسجية، على مداواة الكثير من الأمراض الجلدية المزعجة، والتي يأتي من بينها مرض الصدفية ومشكلات حب الشباب المزعجة، ما يتطلب الحصول على نسب متوازنة من فيتامين د، صاحب التأثير الإيجابي المذهل على الجلد.

[size=36]زيادة الوزن[/size]


ضعف العضلات، آلام العظام، التشوهات، هي مجموعة من الأزمات التي تؤدي إلى زيادة الوزن فورا، على خلفية صعوبة حرق السعرات الحرارية وإتمام أي حركة تساعد على تراجع الوزن، وهي كلها أمور ترتبط بعدم التعرض لأشعة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، مع الوضع في الاعتبار كذلك بأنه في تلك الحالة يصعب إفراز الجسم لهرمون اللبتين، المسؤول عن إحساس الإنسان بالشبع، فتزداد كميات الطعام التي يتناولها، ويكسب الوزن بكل الطرق الممكنة وغير الممكنة.


[size=36]الأمراض العقلية[/size]


تؤكد الدراسات أن فرص الإصابة بالضعف الإدراكي أو بالأمراض العقلية، ترتفع بنسب أعلى بين شعوب دول الشمال مقارنة بدول الجنوب، حيث يأتي عدم التعرض لنسب متوازنة من أشعة الشمس، ليزيد من مخاطر التعرض لتلك الأمراض، التي يمكن مقاومتها من خلال الفوز بفيتامينات أشعة الشمس المذهلة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا يحدث لجسدك عند الحرمان للشمس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى روضة مصر :: منتدى الطب والتغذية السليمة-
انتقل الى:  
========

 

          جميع الحقوق محفوظة لصالح منتدى روضة مصر